آخر الأحداث والمستجدات 

وقفة احتجاجية لأصحاب الوزرة البيضاء أمام مستشفى محمد الخامس بمكناس (صور)

وقفة احتجاجية لأصحاب الوزرة البيضاء أمام مستشفى محمد الخامس بمكناس (صور)

استجاب عشرات الممرضين والممرضات بجهة مكناس،لنداء الحركة الوطنية للممرضات والممرضين من أجل المعادلة،ونظموا وقفة احتجاجية أول أمس الخميس،أمام المستشفى الجهوي محمد الخامس بمكناس.

وأصدر أصحاب الوزرة البيضاء،بيانا توصلت مكناس بريس بنسخة منه،تضمن مطالبهم،المتمثلة بشكل أساس في حث الوزارة الوصية على تمتيعهم في حقهم الدستوري في استكمال دراستهم ومعادلة شهادتهم بشهادة الإجازة.

وكالاتي نص البيان :

"نظم ممرضو وممرضات جهة مكناس تافيلات وقفة جهوية  ناجحة أمام مستشفى محمد الخامس بمكناس يوم الخميس 17 دجنبر 2015 ، استجابة لما جاء في البيان الوطني الأخير  لحركة الممرضات والممرضين من أجل المعادلة للمطالبة بمنح الإجازة للممرضين خريجي السلك الأول والماستر لخريجي السلك الثاني .

هذه الوقفة عرفت حضورا مكثفا للممرضين والممرضات من مختلف أقاليم الجهة عبروا فيها من خلال شعاراتهم عن ضرورة طي هذا المشكل وتمتيع الممرض من حقه الدستوري في الاستفادة من النظام الجامعي الجديد إجازة – ماستر –دكتوراه ، سيما وأن الوزارة قد صادقت على ذلك في إطار الحوار الاجتماعي مع الفرقاء النقابيين في اتفاق 05 يوليوز 2011.

وفي الختام نهيب بكل الممرضين والممرضات وكذا كل الأحرار في هذا الوطن على ضرورة التعبئة والاستعداد لخوض أشكال نضالية مستقبلية من أجل انتزاع حقنا في الإجازة والماستر ، ودام الممرض حرا ورمزا للنضال والتضحية . "

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2015-12-19 20:49:03

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك